Menu

سعيدة العكرمي تقاضي وزير الداخلية في "جريمة اختطاف" زوجها


 

سكوب أنفو- تونس

قدمت المحامية  سعيدة العكرمي، زوجة نائب رئيس حركة "النهضة" نور الدين البحيري، الجمعة، شكوى قضائية ضد وزير الداخلية توفيق شرف الدين ومسؤولين آخرين، للتحقيق فيما اعتبرته "جريمة اختطاف" زوجها، وتكوين مجموعة "غير قانونية" لاحتجازه التعسفي.

ووفق ما نشره عضو هيئة الدفاع عن البحيري، سمير ديلو،  عبر حسابه على فيسبوك،  مساء اليوم الجمعة، أرفقها بنسخة من الشكوى التي قدمتها العكرمي ضد شرف الدين، وسمير عبد اللاوي والي بنزرت، و"كل من سيكشف عنه البحث (التحقيق)"، قال ديلو  " تلقت سعيدة العكرمي الساعة 14:30 من اليوم الجمعة، استدعاء من الفرقة الفرعية للأبحاث الإجرامية بحي الخضراء للاستماع لها في الشكاية التي قدمتها بعد اختطاف زوجها البحيري يوم 31 ديسمبر الماضي"، دون تفاصيل عن مجريات جلسة الاستماع.

وأضاف أن "الشكاية تتعلق بخصوص جرائم الاختطاف والاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري، والشكاية التي قدمتها صبيحة اليوم جريمة تكوين وفاق للاحتجاز التعسفي لزوجها".

والاثنين الماضي، أعلن  وزير الداخلية توفيق شرف الدين، أن البحيري والمسؤول السابق بوزارة الداخلية فتحي البلدي، وضعا قيد الإقامة الجبرية لتهم تتعلق بـ"شبهة إرهاب" ترتبط باستخراج وثائق سفر وجنسية تونسية لسوري وزوجته بـ"طريقة غير قانونية".

وكانت  حركة "النهضة" قد طالبت في بيان لها قبل قليل بالافراج الفوري للبحيري والبلدي .

 

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}