Menu

المستشارالاعلامي للبرهان: السودان يحتاج إلى توافق سياسي


 

سكوب أنفو- وكالات

شدد الطاهر أبو هاجة المستشار الإعلامي لقائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، الأربعاء، على أن بلاده بحاجة إلى توافق سياسي أكثر من أي وقت مضى خاصة في الموضوعات الملحة.

وقال أبو هاجة في تصريح مكتوب نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، إن " الوطن يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى توافق القوى السياسية خاصة على الموضوعات الملحة بعيدا عن الخلافات".

وأضاف قوله " "نرحب بمقترحات الأصدقاء ، إلا أن التعويل هو على الحل النابع من الإرادة الوطنية".

هذا و أعلن فولكر بيرتس رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان ، "يونيتامس" ، مطلع الاسبوع الجاري، استعداد المنظمة الدولية لتسهيل حوار شامل يؤدي إلى حل الأزمة السياسية بالبلاد.

وأردف أبو هاجة، أن" حالة اللا دولة التي ورثناها من الفترة الماضية وتعيشها البلاد حاليا ليس من المصلحة استمرارها، ولابد من ملء الفراغ في أقل وقت ممكن".

وشدد على أن "الجيش والقوات الأمنية متماسكة وتعي ما يحاك ضد الوطن، ومؤمنة بحماية الانتقال حتى الوصول إلى دولة ديمقراطية مدنية".

وكان  أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حثّ في وقت سابق اليوم  جميع "أصحاب المصلحة" في السودان على إيجاد أرضية مشتركة نحو مسار يلبي التطلعات الديمقراطية المشروعة لجميع السودانيين.

ومنذ 25 أكتوبر الماضي، يشهد السودان احتجاجات ردا على إجراءات استثنائية اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وعزل حمدوك، واعتقال مسؤولين وسياسيين.

{if $pageType eq 1}{literal}