Menu

موقع عسكري: حيازة المغرب لمنظومات حربية متطورة يدفع بالجزائر لاقتناء نظام دفاعي متكامل


سكوب أنفو- وكالات

كشف موقع "مينا ديفنس"، أنّ الجيش الجزائري تحصل مؤخرا على منظومة صينية متطورة للحرب الإلكترونية من انتاج شركتي  ELINCوCEIC الصينيتان.

ووفقا للموقع المختص في الشأن العسكري، ، فإن من مميزات هذا النظام كشف رادارات العدو لمسافة 600 كم، وتحديد المواقع وتصنيف تحركات العدو على هذه المسافات وحماية الرادارات والأنظمة المضادة للطائرات من الصواريخ المضادة للإشعاع من خلال “تغطية” ترددات الرادار ومنع الاتصالات لمسافة 300 كم ومنع العدو في الجو والبحر والبر من استخدام أنظمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية لمسافة 300 كم وترددات التدافع من 0.5 إلى 40 جيغا هرتز.

ويأتي حصول الجزائر على هذا النظام من الصين، بعد حصول المغرب على العديد من المنظومات الحربية المتطورة، وآخرها إبرامه لصفقة مع شركة “Aselsan” التركية المصنعة للأسلحة، بقيمة 50,7 مليون دولار، من أجل الحصول على منظومة |" Koral-EW "أو منظومة كورال للحرب الإلكترونية".

وتضمنت الصفقة حصول الجيش المغربي على هذه المنظومة المكونة من وسائل اتصال عسكرية حديثة، وردارات، وأسلحة إلكترونية وأجهزة التحكم وإعطاء الأوامر، إضافة إلى نظام الملاحة وأسلحة أخرى، وسيحصل عليها المغرب ابتداء من العام المقبل.

وتُعتبر هذه المنظومة العسكرية الإلكترونية قابلة للتنقل البري على متن الشاحنات العسكرية، وتُستعمل في التشويش على ردارات الأعداء وتحديد أماكنها وتعطيلها، إضافة إلى القيام بهجمات عسكرية إلكترونية، وتصل قدرة هذه المنظومة على الوصول إلى أهداف في محيط 200 كيلومت، وفقا لما أكّده "ديفينسا" المتخصص في أخبار التسلح والدفاع العالمي يوم السبت الماضي. 

{if $pageType eq 1}{literal}