Menu

تبّون يُصادق على البروتوكول المالي بين الجزائر وتونس


سكوب أنفو- تونس

صادق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على البروتوكول المالي بين الجزائر وتونس، المُوقع بتونس في 9 ديسمبر 2021، على هامش زيارة تبون الأخيرة إلى تونس.

ووفقا لما ورد في صحيفة النهار الجزائرية، فقد صدر المرسوم الرئاسي المؤرخ في 19 ديسمبر 2021، في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الجزائرية، والذي يتضمن التصديق على البروتوكول المالي بين الحكومة الجزائرية والحكومة التونسية، الموقع بتونس في 9 ديسمبر 2021.

وكانت تونس والجزائر وقعتا 27 اتفاقية تعاون وبروتوكول في العديد من قطاعات العدالة والداخلية والجماعات المحلية والطاقة والمناجم والتكوين المهني وغيرها.

وقد صدر في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ 14 ديسمبر 2021، مرسوم رئاسي يتعلق بالموافقة على البروتوكول المالي المبرم بين تونس والجزائر والمتعلق بمنح الجزائر لقرض قيمته 300 مليون دولار لفائدة تونس.

وقعت الجزائر وتونس، على 27 اتفاقية تعاون تمس العديد من قطاعات العدالة، الداخلية والجماعات المحلية، الطاقة والمناجم. كما مست أيضا الصناعات المتوسطة والمصغرة والناشئة، الصناعات الصيدلانية، البيئة، الشؤون الدينية، التربية والتكوين المهني، الصيد البحري، الإعلام الآلي والثقافة. 

{if $pageType eq 1}{literal}