Menu

بن تيشة: الراحل السبسي كشف لابنته عند نقله للمستشفى عن سبب تعكر وضعه الصحي


سكوب أنفو- تونس

اعتبر المستشار السياسي للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، أنّ إذن وزيرة العدل بفتح تحقيق في وفاة رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي لم يكن من فراغ، مرّجحا وجود معطيات جديدة في الملف.

وأكدّ بن تيشة، خلال حضوره بإذاعة إي أف أم، اليوم الأربعاء، أنّه لم يطلّع على التقرير الطبي الخاص بالرئيس الراحل الباجي قائد السبسي المُودع لدى وزارة الدفاع، الذي يقتصر الاطلاع عليه على العائلة فقط.

ونفى المستشار السابق، الحديث عن اختراق قصر قرطاج حينها، مؤكدا أنّ الأمن الرئاسي على مستوى عال من الحرفية والانضباط والانتماء للوطن والدولة، وفق قوله.

وأشار المتحدّث، إلى أنّ مسألة فتح الجهاز السري لحركة النهضة لم تكن سرية، والراحل السبسي تحدث عنها بشكل علني بحضور هيئة الدفاع عن الشهيدين، وفي اجتماع مجلس الأمن، بحسب تصريحه.

وتحدّث بن تيشة، عن اللحظات الأخيرة قبل وفاة السبسي، الذي قال إنّ صحته تعكرت بعد لقائه بوفد أمريكي، حيث تمّ نقله للمستشفى العسكري، كاشفا عن معطى نُقل إليه من ابنة الراحل قائد السبسي لأنّه لم يكن حاضرا آنذاك، وهو تحدّث السبسي مع ابنته عند نقله للمستشفى قائلا لها، "حطّولي قنبلة في كرشي، والمرة هاذي مش لاباس".

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}