Menu

المسعودي: النيابة العمومية طالبت رسميا المستشفى العسكري بالاطلاع على الملف الطبي للراحل قائد السبسي


 

سكوب أنفو- تونس

أفاد  الأستاذ عبد الستار المسعودي المحامي السابق للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي ، أن فتح تحقيق في أسباب وفاة الرئيس السابق كان منتظرا .

وأقرّ المسعودي، في مداخلة له مع برنامج "ميدي ماد"، على راديو ماد، الاربعاء،  بأن النيابة العمومية طالبت بصفة رسمية المستشفى العسكري بالاطلاع على فحوى الملف الطبي النهائي و تقرير الوفاة

و اوضح ان التقرير الطبي للرئيس السبسي لم يخرج من المستشفى العسكري و ان أن أفراد عائلة الرئيس الراحل، قدموا معطيات هامة وأدلة حول شبهة تسميم الباجي قائد السبسي، ما تسبب في وفاته.

وقال المتحدث  ان المعركة تضمّ جانب سياسي و قانوني و ان التحقيق في هذا الملف سيكشف عن حقائق،  مشيرا إلى أن اطراف قريبة من قايد السبسي ، سيشملها التحقيق خلال الأيام القادمة.

 

وكان  المتحدث الرسمي باسم محكمة الاستئناف الحبيب الطرخاني ، قال أمس الثلاثاء، إن وزيرة العدل طلبت فتح تحقيق في وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، لافتا النظر إلى أن وزيرة العدل ليلى جفال تقدمت امس الاول الاثنين ، إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بطلب فتح تحقيق في وفاة الرئيس الراحل السبسي طبقا لأحكام الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية.

وتوفي السبسي يوم 25 جويلية  2019 عن عمره ناهز  93 عاما بالمستشفى العسكري بالعاصمة.

 

{if $pageType eq 1}{literal}