Menu

نائب ليبي: البرلمان يتجه للموافقة على إجراء الانتخابات الرئاسية في جانفي القادم


سكوب أنفو- وكالات

أكّد عضو مجلس النواب الليبي، جاب الله الشيباني، أنّ جلسة البرلمان ليوم الإثنين شهدت استعراض تقارير لعدة جهات أمنية ونيابية وإدارية بشأن تسجيل البيانات الانتخابية في ليبيا.

وأوضح البرلماني الليبي، في تدوينة على موقع فايس بوك نقلتها طالعتها صحيفة المرصد الليبية، أنّ التقارير التي تم تقديمها عبر وزارة الداخلية والمخابرات العامة والرقابة الإدارية واللجنة النيابية المعنية، أوردت وجود عمليات تزوير واسعة في منظومة الرقم الوطني ومنظومة السجل المدني.

وتابع الشيباني، أنّه بحسب التقارير، تم سرقة بطاقات انتخابية وإصدار أخرى لمتوفين وإصدار جنسية لأكثر من 250 ألف شخصًا بالمخالفة للقانون وتهديدات بعمليات إرهابية من قتل وخطف والهجوم على المراكز الانتخابية، فيما تم التأكد من وجود شوائب في سير أكثر من 600 ممن تقدموا لانتخابات مجلس النواب.

ولفت الشيباني أنّ مجلس النواب، قد يمنح فرصة للمفوضية لإجراء الانتخابات في الـ24 من جانفي المقبل كما اقترحت، على أن تعلن القوائم النهائية خلال الأسبوع الأول من ذات الشهر ليقوم المجلس بتقديم الدعم اللازم الكفيل بإنجاح العملية الانتخابية.

ويعقد مجلس النواب الليبي في طبرق، جلسة للنظر في مقترح هيئة الانتخابات الليبية بإجراء الانتخابات في 24 جانفي 2022، بعد أن تم تأجيلها. 

{if $pageType eq 1}{literal}