Menu

بودن تلتقي ممثلين عن النقابات الإعلامية للنظر في مشاغل القطاع


سكوب أنفو-تونس

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم السبت، بوفد عن نقابة التلفزات الخاصة برئاسة مديرها التنفيذي سامح مطيبع.

وشدّدت بودن، على أهمية هذا المجال الحيوي وضرورة إيلاءه العناية اللازمة له في ظل مناخ الحريات والتعدد، وحرصا على دعم تطوير مشهد إعلامي متنوع يتسم بالانفتاح، إضافة إلى العمل على ضمان ديمومة المؤسسات الإعلامية وحقوق العاملين بها.

وتطرّق اللقاء، إلى الإشكاليات التي تعترض مؤسسات التلفزات الخاصة، وفي هذا الإطار عبرت رئيسة الحكومة على دعمها للقطاع وضمان أفضل الظروف لعملها، وتجاوز الصعوبات المقترحة والتي تحول دون تطور مضامينها وانتاجها ومواردها واستقلاليتها، وتعزيز مبادئ حرية التعبير خدمة للمشهد الإعلامي البصري وقطاع الإعلام عموم

وفي الصدد ذاته، تحادثت رئيسة الحكومة مع رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف الطيب الزهار، الذي كان مرفوقا بالمدير التنفيذي للجامعة محمد العروسي بن صالح.

ونظر اللقاء، في أهم مشاغل المهنة والإشكاليات التي يتعرّض لها القطاع والصعوبات الماليّة الراهنة، خاصة في مجالي الصحف الورقية والالكترونية، التي قال رئيس الجامعة إنها تعيش أزمة تهدد وجودها وتعطل دورها الفعّال في خدمة المعلومة الإخبارية.

ومن جانبه، أكد الطيب الزهار أن رئيسة الحكومة استمعت إلى المقترحات التي قدمتها الجامعة التونسية لمديري الصحف، واستعدادها للعمل على مساعدة هذا القطاع الحيوي لتجاوز مختلف الإشكاليات التي تعترضه.

وأفاد الزهار، بأنّ الجامعة قدمت جملة من المطالب والمقترحات لإيجاد الحلول الملائمة للقطاع وللعاملين به، ضمانا لديمومة المؤسسات الإعلامية بما يمكّنها من العمل في ظروف مادية ومعنوية وهيكلية أفضل.

{if $pageType eq 1}{literal}