Menu

وزير الصّحة: عمليات التلقيح لا تسير بشكل جيد


سكوب أنفو-تونس

أكد وزير الصحة الأستاذ علي مرابط، أنه بإمكان المواطنين الراغبين في تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا في اليوم الثامن لعمليات التلقيح المكثف اليوم السبت، اختيار نوع اللقاح.

 وأوضح وزير الصحة، في مقطع فيديو نشرته وزارة الصحة على صفحتها الرسمية على فاسبوك، مساء أمس، أن المعنيين بهذا اليوم هم كل من يبلغ عمره 12 سنة فما فوق، داعيا المواطنين للإقبال بكثافة على هذا اليوم.

وأشار وزير الصحة إلى أنه يمكن لكل شخص لم يتلق التلقيح أو من لم يتلق الجرعة الثانية أو من تلقوا الجرعة الثانية منذ أكثر من 5 أشهر والأشخاص الذين تلقوا لقاح جونسون منذ شهرين أو أكثر والنساء الحوامل اللواتي دخلن في الشهر الخامس التوجه غدا إلى مراكز التلقيح.

كما أوضح الوزير أنّ عمليات التلقيح لا تسير بشكل جيد جدا خاصة وأنه تم تلقيح ثلاث أرباع الفئة التي تتجاوز 40 سنة فقط وهو رقم ضعيف.

وأبرز أن 65 بالمائة ممن استكملوا التلقيح تتجاوز أعمارهم 18 سنة و32 بالمائة فقط ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة في حين لا تتجاوز نسبة من استكملوا التلقيح من الفئة 12-14 سنة 1 بالمائة.

 وكشف وزير الصّحة أن المتحور أوميكرون سريع الانتشار ويمسّ الاطفال مبرزا أنه تم تسجيل حالات وفيات في صفوف الأطفال في الويلات المتحدة الأمريكية. 

{if $pageType eq 1}{literal}