Menu

المزمع تنظيمها اليوم: بوريل يدعو ليبيا للإسراع في وضع جدول زمني واضح للانتخابات


سكوب أنفو-وكالات

دعا الممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، السلطات الليبية إلى وضع خطة وجدول زمني واضح على وجه السرعة لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية شاملة، في أقرب وقت ممكن وفي امتثال كامل لخارطة الطريق المتفق عليها.

وكان من المخطط اليوم أن يتجه الليبيون إلى صناديق الاقتراع لتقرير مستقبلهم من خلال الانتخابات، ولكن السلطات الليبية قد أكدت الآن رسميا تأجيل هذه اللحظة.

وأكد بوريل، في بيان له، اليوم الجمعة، أنّ ليبيا وشعبها يستحقان الاستقرار والسلام بعد عقد من الصراع، حيث ستمنح الانتخابات وحدها فرصة واضحة لبناء مستقبل مستقر ومزدهر، وستسمح بنقل السلطة إلى مؤسسات منتخبة ديمقراطياً، وإنهاء الانتقال الحالي سلمياً والتقدم نحو الاستقرار الأمني ​​والسياسي المستدامين.

وأعلن جوزيب بوريل تأييد الاتحاد الأوروبي بشكل كامل الوساطة المستمرة التي يقوم بها المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز، وعمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، معربا عن استعداد الاتحاد لمواصلة العمل معها ودعم السلطات الليبية في التحضير للعملية الانتخابية.

ويشار إلى أنّ المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا نشرت على حسابها بتويتر، الأربعاء، بيانا اقترحت فيه تأجيل الانتخابات الرئاسية إلى 24 جانفي المقبل، أي بعد شهر تقريبا من الموعد الأصلي.

كما دعت المفوضية مجلس النواب إلى تحديد موعد آخر لعملية انتخاب الرئيس خلال 30 يوما، بحسب ما يقتضي القانون. 

{if $pageType eq 1}{literal}