Menu

رئيس البرلمان الأردني يدعو إلى عودة سوريا للجامعة العربية


سكوب أنفو- وكالات

دعا رئيس مجلس النواب الأردني، عبد الكريم الدغمي، إلى عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، بعد أكثر من 11 سنة على تعليق عضويتها في الجامعة.

وقال الدغمي، في مؤتمر صحفي على هامش انعقاد جلسة لالبرلمان العربي في العاصمة الأردنية عمّان، إنّه على البرلمان العربي الضغط على الحكومة ومُطالبة قادة الدول في القمة القادمة للجامعة التي ستنعقد في الجزائر بعودة عودة سوريا إلى حاضنتها العربية لتعود أيضا للبرلمان العربي كما كان سابقا، وفق تصريحه.

ووصف الدغمي سوريا بأنها "خاصرة الأمة وحاملة لواء إرثها"، مشيرا إلى أنه "آن الأوان لعودتها إلى حاضنتها العربية، ولا بد يوما أن يشرق فجر الأمة".

وأضاف بالقول بأنه "وجب علينا اليوم البناء على ما حققه الأشقاء في سوريا والعراق من انتصارات على عصابات الظلام، وأن نشد الخطى داعمين وحدة شعبهم وسلامة أراضيهم وأمنهم واستقرارهم، رافضين كل أشكال التدخل في شؤونهم، حتى تنعم الأجيال بالأمن وتشرع النوافذ أمام مستقبل واعد يستحقه الشعبان العظيمان"، وفق تعبيره.

وجاءت تصريحات رئيس البرلمان الأردني بعد حوالي شهرين على اتصال هاتفي أجراه العاهل الأردني، عبد الله الثاني، مع الرئيس السوري بشار الأسد، لأول مرة منذ اندلاع الحرب في سوريا.

كما أعادت السلطات الأردنية مؤخرا فتح معبر جابر نصيب الحدودي مع سوريا أمام المسافرين وحركة الشحن، بعد حوالي شهرين من إغلاقه. 

{if $pageType eq 1}{literal}