Menu

الخارجية التركية: الانتخابات منعطف تاريخي في ليبيا و ينبغي ألا يحدث فراغ بالسلطة


 

 

سكوب أنفو- وكالات

دعت وزارة الخارجية التركية كافة الأطراف الليبية إلى التحرك بحس المسؤولية ، عقب  تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في 24 ديسمبر الجاري.

وقالت الخارجية في بيان لها ، اليوم الجمعة، إن الانتخابات تعتبر منعطفا هاما في العملية الانتقالية بليبيا، مشيرة إلى ضرورة أن تكون الانتخابات عادلة ومستقلة وأن تحظى بالاعتراف من قبل كافة الأطراف في ليبيا، وأن تمارس الحكومة التي ستنتخب صلاحياتها في سائر البلاد.

وذكرت الخارجية التركية في بيانها أنه  "من أجل سلامة الشعب الليبي  ينبغي ألا يحدث فراغ في الشرعية والسلطة في البلاد إلى أن يتم تشكيل حكومة جديدة عقب الانتخابات، ونتوقع من كافة الأطراف الليبية أن تتحرك بحس المسؤولية والتحلي بالحكمة في هذا الإطار".

وأكدت أن تركيا التي تربطها بليبيا روابط تاريخية متجذرة، ستواصل دعمها لليبيا الصديقة والشقيقة وشعبها بأسره دون أي تمييز في هذه المرحلة الهامة.

كما شددت على أن تركيا ستواصل المساهمة في المسار السياسي الذي يقوده الليبيين برعاية الأمم المتحدة، وفق ما نقلت الاناضول .

وكان  مجلس النواب الليبي، قد شكّل  لجنة من 10 أعضاء لإعداد مقترح خارطة طريق ما بعد 24 ديسمبر وذلك بعد أن اقترحت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في البلاد، تأجيل الاقتراع الرئاسي المقرر اليوم الجمعة، إلى 24 جانفي  المقبل.

{if $pageType eq 1}{literal}