Menu

الطبوبي: العمّال والفقراء لن يدفعوا ثمن القرارات الموجعة ومن حقنا الاطلاع على المضامين


سكوب أنفو-تونس

أكدّ الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أنّ حقوق الفقراء والعمال خطوط حمراء، ولن يدفعوا ثمن القرارات الموجعة.

وأعلن الطبوبي، على هامش أشغال الجامعة النقابية للمرأة والشباب العامل، اليوم الخميس، تمسّك المركزية النقابية بعدم الرجوع إلى ما قبل 25 جويلية، في المقابل لن يقبلوا بما أسماه بوافد متفرد، في إشارة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

ودعا المتحدّث، إلى ضرورة إقرار "خطوات جريئة تتبعها خطوات عملية نابعة من الشعب"، مبرزا أنّ "مستقبل البلاد لا يبنى بالانفعالات، والاتحاد ليس عجلة خامسة وقدره الصفوف الأمامية، نحترم المقامات ولكن ليس بإمكان أحد أن يفرض رأيه على المنظمة".

وطالب الطبوبي، بوضع جميع المقترحات على الطاولة، قائلا، "ليس لنا مشكل مع أحد ولكننا نطالب بالاطلاع على المضامين والخيارات".

وقال الأمين العام للاتحاد، "ليس لنا عقدة ولن ننافس أحدا في انتخابات رئاسية ولا تشريعية ولن نسلم البلاد لأي كان مهما كانت طيبته أو الثقة فيه، ولن نعطي صكا على بياض لأي كان".

ورفض الطبوبي، إقصاء الأحزاب الوسطية والمنظمات والمجتمع المدني، مضيفا، "يتحدثون عن الحوار مع الشباب، في حين منظمات كالاتحاد تعج بالشباب وهذا الشباب وجب التحاور معه دون استنقاص من الأخرين، لسنا ضد الشباب ولكن عن أي شباب يتحدثون، وقد اختلط الحابل بالنابل".

  

{if $pageType eq 1}{literal}