Menu

رئيس الجمهورية: على الجباية أن تكون عادلة وتأخذ بالاعتبار أوضاع المسحوقين


سكوب أنفو-تونس

شدّد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال إشرافه على اجتماع وزاري مضيّق للنظر في قانون المالية لسنة 2022، على أن يقوم القانون الجبائي بناء على الدستور على الانصاف، لأنه أكثر من العدل.

وقال رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، لا يمكن أن نحمل الطبقات الفقيرة أكثر مما تحتمل، وقد احتملت الكثير من الألم والجوع وعدم الوصول إلى المرافق العمومية التي يجب أن تؤدي خدماتها على قدم المساواة".

وأكد سعيّد، ضرورة أن تكون الجباية عادلة وأن تأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الاجتماعية للطبقات المسحوقة، لافتا إلى أنّ هناك أشخاص لديهم عشرات المليارات ويتهربون من دفع الجباية، ثمّ يخرجون علينا بالفتاوى، على حد تعبيره.

وأفاد رئيس الدولة، بأن هناك قرارات سيتم اتخاذها في إطار قانون المالية منها ما سيتعلّق بالتهرب الضريبي، وأخرى تتعلّق بالتوازنات المالية، قائلا، "لابد أن تكون هناك توازنات لكن لا يمكن أن تكون على حساب الطبقات الفقيرة".

وأعلن سعيد، أنّه سيصدر مجموعة من الأوامر التي تتعلق بإهدار المال العام من قبل الفاسدين وعملاء الفاسدين في كثير القطاعات، لافتا إلى أنّ المسائل المتعلقة بالتهرب الضريبي مهمة، لكن المقاصد التي تحققها هذه الأرقام أهم، وفق قوله. 

{if $pageType eq 1}{literal}