Menu

ردّا على "أنا يقظ"/ مصدر من وزارة الصحة: منظومة "ايفاكس" ليست بمعزل عن محاولات الاختراق


 

سكوب أنفو- تونس

علّق  المدير العام لوحدة التشريع والنزاعات بوزارة الصحة، فوزي اليوسفي، على بيان منظّمة "أنا يقظ" بخصوص وجود اختراقات لمنصّة إيفاكس الالكترونية وتلاعب بمنظومة التلقيح وإسناد جوازات التلقيح لغير مستحقيها، قائلا  إن "منظومة "ايفاكس" كغيرها من المنظومات الإعلامية و ليست بمعزل عن محاولات الاختراق". 

وأضاف اليوسفي ،  في مداخلة له على "الجوهرة أف أم"،  اليوم الأربعاء، بأن المنظومة قد أثبتت إلى حدّ الآن جدواها، مشيرا إلى أنه سيتم التحقق من الأمر من طرف الهياكل التي تسهر على السلامة المعلوماتية، انطلاقا من المعطيات التي قدّمتها منظمة "أنا يقظ".

وعاب المتحدث  صدور البلاغ في مثل هذا التوقيت، معتبرا أنه  سيعطي رسائل سلبية للمتردّدين وللأشخاص الذين لديهم موقفا سلبيا من جواز التلقيح"، وفق قوله.

 

وكانت منظّمة أنا يقظ ، حذّرت من وجود اختراقات لمنصّة إيفاكس الالكترونية وتلاعب بمنظومة التلقيح وإسناد جوازات التلقيح لغير مستحقيها في ظلّ استهتار وزارتي الصحّة وتكنولوجيات الاتصال، بحسب بناء ما ورد على المنظمة من تبليغات.

وأكدت المنظّمة في بلاغ لها، مساء امس الثلاثاء،  أنها قامت بالتثبّت من صحّة التبليغات وبمعاينة التجاوزات الخطيرة عن طريق عدل منفذ، وتمكنت فعلاً من الولوج إلى منصة إيفاكس (القسم الخاص بأعوان وزارة الصحة) بعد الحصول على اسم المستخدم وكلمة العبور المشتركة بين جميع الأعوان (وهي كلمة مرور سهلة الاختراق).

 

{if $pageType eq 1}{literal}