Menu

ماكرون من الإمارات: نسعى ليكون للخليج دور فاعل في لبنان


سكوب أنفو- وكالات

أكّد الرئيس الفرنسي، إيمانيول ماكرون، أنّه سيقوم ببذل مجهوداته ليكون الخليج عامة والسعودية خاصة دور فاعل في لبنان ومساعدة شعبه، مشيرا إلى أنه "لا يمكننا أن نساعد لبنان أو نعزز الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط إذا لم نتحاور مع جميع الأطراف".

وعبّر الرئيس الفرنسي، في مؤتمر صحفي بدبي، اليوم الجمعة، عن أمله في تحقيق تقدم في لبنان خلال الساعات المقبلة تأتي تصريحات الرئيس الفرنسي، عقب اعلان وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي عن استقالته.

وقد كشف قرداحي في كلمة خلال إعلان استقالته من منصبه كوزير للإعلام في الحكومة اللبنانية، "أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيفتح مع السعودية موضوع عودة العلاقات مع لبنان خلال زيارته".

وقد كشفت تقارير صحفية في وقت سابق، أن ميقاتي نقل إلى قرداحي والقوى السياسية رغبة فرنسية باستقالة قرداحي، لتكون ورقة بيد ماكرون في حواره مع السعوديين في الملف اللبناني.

واندلعت الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج بعد نشر مقابلة متلفزة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، اعتبر فيها أن جماعة "أنصار الله" اليمنية "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات"، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار. 

{if $pageType eq 1}{literal}