Menu

موسي: وزارة التعليم العالي وقعت اتفاقية مع صندوق قطر للتنمية غير القانوني وطلبة انتفعوا بالأموال


سكوب أنفو-تونس

أكدّت رئيسة الحزب الدستور الحر عبير موسي، أنّ رئيس الجمهورية قد انحرف بشعار محاربة الفساد الذي رفعه، بعد رفضه غلق مقر اتّحاد 'القرضاوي' والقضاء على دابر 'الاخوان'.

وتحدّثت موسي خلال حضورها اليوم الأربعاء ببرنامج ميدي شو على موزاييك أف أم، عن تواصل نشاط منظمة 'الإغاثة الإسلامية' -المختصة في تبييض أموال 'الاخوان' عبر العالم- بل وتضاعفه بعد 25 جويلية، رغم أنّ عديد الدول الأوروبية أغلقت منافذ تمويلها، معلنة أنّ وزير التربية عقد اتفاقية مع هذه المنظمة في إطار مشروع ستحوّل أمواله للإخوان، وفق تصريحها.

ولفتت أيضا، إلى صندوق قطر للتنمية -احتجت على تمرير مشروع قانون بالبرلمان يتعلّق به- الذي عقد اتفاقية مع وزارة التعليم العالي رغم عدم قانونيته في إطار مشروع التمكين الاقتصادي، الذي انتفع عدد من الطلبة بأمواله، وفق قولها.

وفي سياق أخر، أعلنت موسي اعتزامها تقديم شكاية ضدّ صاحب منظمة تونيفيزيون نزار الشعري، الذي تعمل منظمته بالشراكة مع جمعية إنجاز التي تعقد بدورها شراكة مع صندوق قطر للتنمية، وذلك في إطار العمل لفائدة حركته 'قرطاج' استعدادا لتقديم قائمات انتخابية في الانتخابات القادمة، على غرار ما فعله رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، الذي وّظف العمل الجمعياتي في العمل الحزبي، منتقدة توظيفه لعلاقته برئيس الجمهورية فيما ذكرته، لأنّ ما منعت هي من القيام به، تمّ السماح له فيه، بحسب تعبيرها.

وأكدّت موسي، أنّ ما يعرف بحراك 25 جويلية هو تحيّل على الشعب، من قبل مجموعة من الفارين خارج البلاد، يسوقون أنفهم على أنّهم أنصار الرئيس، ويوظفون صفحات على مواقع التواصل للدعوة للقيام بمكاتب جهوية ومحلية باسم الحراك، داعية إلى ضرورة مواجهة هذا الفساد السياسي، وفق تصريحها.

  

  

{if $pageType eq 1}{literal}