Menu

تطورات ميدانية متلاحقة في فلسطين


سكوب أنفو-أحمد عزت

وصل إلى قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، وفد من سفراء الاتحاد الاوربي عبر معبر بيت حانون ايرز شمال قطاع غزة. وتستمر زيارة السفراء يومين للقطاع تنتهي بمؤتمر صحفي في ميناء غزة.

ويلتقي سفراء الاتحاد الاوربي بوزراء الحكومة الفلسطينية الاربعة من قطاع غزة اضافة الى قيامهم بجولات ميدانية على مشاريع يدعمها الاتحاد الاوروبي.

اللافت أن كل هذا يأتي في ذروة الأوضاع الاقتصادية الفلسطينية الصعبة، ويخشى التجار في القدس الشرقية أن تؤدي هجمات المقاومة والتصعيد سواء من حركة حماس أو غيرها من المنظمات الأخرى إلى أن تسبب أضرارا اقتصادية في المدينة.

ورغم أن بعض الفلسطينيين يدعمون حماس، إلا أن الكثيرين يخشون من أن تعود الفوضى من جديد كم حصل في مايو الماضي مع تصاعد حدة المواجهات بالقدس. ، خاصة وأن غالبية الأسواق في القدس تعمل بنظام اليوم الواحد من حيث افتتاح المتاجر .

من ناحية أخرى أغلقت شركة فيسبوك بعض من الصفحات التابعة للمقاومة، وهي الخطوة التي جاءت عقب اتهامات تم توجيهها للمقاومة بالتحريض في الضفة الغربية والقدس، وفي هذا الصدد هددت الشركة بإغلاق صفحتين من حماس بدعوى التحريض عبر الفيس بوك، وهو ما أثار غضب الحركة. 

{if $pageType eq 1}{literal}