Menu

عويدات: البرلمان مجمّد بالقوة القاهرة وقانون 38 ليس لبيع الأوهام


سكوب أنفو-تونس

اعتبر القيادي بحركة الشعب عبد الرزاق عويدات، أن مجلس النواب "مجمد بالقوة القاهرة" لكن لا يمكن في ذات الوقت ترك النواب دون أجور.

 وأضاف عويدات، لدى حضوره بإذاعة شمس، اليوم الاربعاء، أنه قانونيا لا يمكن منع صرف أجور النواب لأنهم لم يتوقفوا عن العمل بمحض إرادتهم بل بالقوة.

ودعا عويدات رئيس الجمهورية إلى إنهاء إجراء الحاق النواب بالمجلس كي يتمكنوا من العودة لوظائفهم السابقة او استئناف التمتع بمنح التقاعد او جراياتهم من جديد، الى حين انهاء قرار تجميد مهام المجلس.

وفي سياق أخر، أكّد عبد الرزاق عويدات، أنّ الكتلة الديمقراطية كانت قد قدمت مقترحا لإضافة فصل جديد ضمن قانون ميزانية الدولة 2021 يقضي باقتطاع 1 بالمائة من مرابيح الشركات ذات الربحية العالية كشركات الأدوية والمؤسسات المالية، من أجل تمويل انتداب جزء من المشمولين بالقانون 38. 

كما أوضح أن الحزام السياسي الحاكم آنذاك (كتلة النهضة والكرامة وقلب تونس) تعمدوا اسقاط المقترح لحسابات سياسوية ضيقة وفق تعبيره، مشيرا إلى أن دعمهم اليوم لمطالب المشمولين بالقانون 38 جاء متأخرا بعد أن أضاعوا الفرصة.

واعتبر عويدات أن القانون 38 هو قانون من قوانين الدولة التونسية ولا يمكن وصفه بقانون بيع الأوهام بعد أن ختمه رئيس الجمهورية.  

{if $pageType eq 1}{literal}