Menu

التثبت في شهائد متعلقة بالمناظرات الخارجية والداخلية بوزارة التربية: مرصد رقابة يدعو الحكومة للتدخّل


سكوب أنفو- تونس

كشف مرصد رقابة، أنّ توجّه، يوم أمس الاثنين 22 نوفمبر، بمراسلة إلى رئاسة الحكومة للمطالبة بالتدخل وتحميل المسؤوليات بخصوص نتائج مهمة تفقدية بوزارة التربية أمرت بإنجازها وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد بتاريخ 24 أوت 2020، و ذلك بخصوص التثبت من الشهادات الجامعية والخاصة بالتكوين في الانتدابات عبر المناظرات الخارجية والتسويات خلال سنوات 2015 و2016 و2017. وتشمل الفترة الممتدة من 16 جويلية 2020  الى 20 أوت 2020.

و في بلاغ نشره المرصد، على صفتحه الرسمية على فايس بوك، اليوم الثلاثاء، أنّ "وزارة الوظيفة العمومية و الحوكمة و مكافحة الفساد أكدّت في بلاغ سابق لها، وجود إخلالات تتعلق بمخالفة النصوص الترتيبية والقانون، وأنه سيتم اتخاذ القرارات المناسبة من طرف وزارة التربية ، لكن لم تنفذ اي من تعهداتها بما يفسّر على انه تستّر على المخالفين ومشاركة في تكريس الإفلات من العقاب.

و لفت المرصد إلى أنه تقدم بطلب نفاذ إلى المعلومة بتاريخ 13 جانفي 2021 إلى وزارة التربية لمدنه بالقرارات التي تم اتخاذها في خصوص الاخلالات والتجاوزات المضمنة بتقرير التفقد المذكور سالفا، إلاّ أنّ وزارة التربية رفضت مده بالمعطيات المطلوبة بتعلات واهية، وفق نص البلاغ.

و لفت المرصد إلى أنّ معلومات استقاها من مصادره، أكّدت وجود مخالفات خطيرة صلب التقرير المذكور تورط فيها عدد من المسؤولين بوزارة التربية، و أنه تبعا لذلك طلب المرصد من رئاسة الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنفاذ القانون وتحميل المسؤوليات وإحالة الملف إلى الجهات المعنية. 

{if $pageType eq 1}{literal}