Menu

وزير الصناعة الليبي: يجب الانطلاق سريعًا في تحرير نقل السلع والخدمات والأموال بين البلدين


سكوب أنفو-تونس

اعتبر وزير الصناعة والمعدن الليبي، محمد بن سعيد، أن بلاده فخورة بمشاركتها اليوم في معرض "صنع في ليبيا" عبر 150 عارضا ليبيا للتعريف بالصناعة الليبية.

 واعتبر بن سعيد، في تصريح على هامش حضوره افتتاح فعاليات الملتقى التونسي الليبي بقصر المعرض بالكرم، اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021، أن هذا الملتقى هو اللبنة الأولى لإحداث التكامل الذي سعى إليه البلدين وإحداث شراكة تتجاوز التعاون.

 وأوضح أن هذه الشراكة تحتاج إلى خطوات عمليّة لإحداث نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين، مشدّدا على أن انعكاساتها ستكون ايجابية على تونس وليبيا.

 وتابع " نسعى لتعزيز حجم العلاقات التجارية الثنائية وإحداث حرية واسعة في تنقّل السلع والخدمات والأموال في الاتجاهين للوصول إلى السوق الإفريقية الواعدة، وهو ما أعتبره ضرورة وليس خيارا".

 وأفاد بن سعيد بأن إحداث التكامل بين البلدين يجب أن يتم سريعا لترجمة كل الآفاق على أرض الواقع والانطلاق سريعا نحو السوق الإفريقية، معتبرا أن النواة الاولى ستبدأ من تونس وليبيا من خلال إحداث البرامج العمليّة والتواصل المستمر.

 واعتبر وزير الصناعة الليبي أن المعرض والملتقى فرصة للتعريف بالصناعة الليبية ومدى قدرتها على التنافسية، مشيرا إلى أن ليبيا غيّبت إعلاميا لسنوات بسبب مشاكل أمنية تمّ تجاوزها بالرغم من أنها دولة غنية ولديها قدرات بشرية وتعدينية وأموال وطاقات رخيصة مقارنة بأسعار الطاقة في تونس، وهي ما اعتبرها نقاط قوّة تجعل من ليبيا بيئة جاذبة. 

{if $pageType eq 1}{literal}