Menu

توّرط حركة الشعب في التسفير: العكرمي يبرأ نفسه ويتّهم العريض بالتورط في اغتيال البراهمي


سكوب أنفو-تونس

 أكدّ الوزير الأسبق الأزهر العكرمي، أنّه لم يتّهم حركة الشعب بالتورط في تسفير التونسيين للقتال في سوريا، خلافا لما يروّج عنه.

وقال العكرمي، في مداخلة بإذاعة شمس أف أم، اليوم الثلاثاء، إنّ علي العريض نقل ما ورد في تدوينة القيادي في النهضة ناحج المباركي التي تأتي في إطار الإفك والكذب، حيث نشر صورته مع شعار قناة التاسعة، وكتب أنّه قال إنّ "القنصل المورط في التسفير تابع لحركة الشعب، وأنّه تحدث عن كتيبة البراهمي".

وبيّن المتحدّث، أنّ الإسلاميين هم من يقفون وراء تدمير سوريا وإدلب والحسكة وجبال لبنان، مذّكرا العريض بأن قيادات النهضة والرئيس المصري السابق محمد مرسي، هم من دعوا الشباب للجهاد في سوريا، قائلا، " أرسلتم 10500 شخص للقتال في سوريا، وهناك من قتل ومن سُجن ومن تمكّن من الفرار".

واتّهم العكرمي، علي العريض بالتورط في اغتيال الشهيد محمد البراهمي، مشيرا إلى أنّ مدير المصالح المختصة سابقا بوزارة الداخلية محرز الزواري، قام بإخفاء الوثيقة الاستخباراتية الأمريكية التي حذّرت من اغتيال الشهيد محمد البراهمي، بحسب تصريحه.

ويشار إلى أنّ القيادي بحركة النهضة علي العريض، كان قد دعا حركة الشعب إلى التوضيح بخصوص تصريحات لزهر العكرمي التي اتهم فيها القنصل التونسي الموقوف بلبنان المتورط في شبكات التسفير نحو سوريا، بأنه ينتمي للحركة.

  

{if $pageType eq 1}{literal}