Menu

تأجيل النظر في القضيّة المرفوعة ضدّ الطاهري


سكوب أنفو-تونس

أكّد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، أنه تم تأجيل النظر في القضية التي رفعها ضده رئيس مرصد رقابة عماد الدايمي إلى 20 من ديسمبر القادم.

واعتبر الطاهري، في تصريح إعلامي، اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2021، أن القضية المرفوعة ضده لا تستهدفه هو فقط وانما تستهدف المنظمة الشغيلة بشكل عام.

كما أضاف أنّ " القضية ليست شخصية وانما هي ضد كل الجمعيات المشبوهة الممولة من الخارج والتي تستخدم المال الفساد لإفساد الحياة السياسية في تونس".

واعتبر الطاهري أن "هذه المحاكمة سياسية ويجب أن تكون بداية فتح ملفات التمويل الأجنبي لعديد الجمعيات المشبوهة التي تنشط تحت غطاء أنشطة خيرية لكنها تعمل على إفساد المشهد السياسي وتغيير نتائج الانتخابات وحتى تمويل عمليات إرهابية... القضية ليست شخصية ومسألة التمويلات المشبوهة موثّقة حتى في تقرير محكمة المحاسبات التي أشارت إلى تلقي جمعية "تونس الخيرية" التي يترأسها الدايمي لتمويلات أجنبية".

 و قال إنّه "سيتقبل أي حكم قضائي والقانون فوق الجميع وجميع القضايا التي فتحت سابقا ولم يتم تحريكها منذ أكثر من سنة ونصف ومنها ما تعلّق بوصف مضيفات الطيران بـ "تونيسار" بـ"العاهرات"، لم يتم البت فيها إلى حدّ الآن".

 يذكر أن عماد الدايمي تقدم بشكاية ضد سامي الطاهري بتهمة الثلب والادعاء بالباطل والإساءة للغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي بعد تدوينة له قال فيها إن "آل الدايمي لصوص ومبيّضو أموال". 

{if $pageType eq 1}{literal}