Menu

المدّعي العام العسكري الليبي يطلب إيقاف ترّشح سيف القذافي وحفتر للانتخابات الرئاسية


سكوب أنفو-وكالات

طالب المدعي العام العسكري الليبي مسعود ارحومة مفتاح، بإيقاف إجراءات ترشح سيف الإسلام القذافي، وخليفة حفتر لانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.

وطلب المدّعي العام في رسالة وجهها مساء الأحد، إلى رئيس المفوضية عماد السايح، ونشرتها قناة ليبيا الأحرار، "إيقاف السير في إجراءات الترشح لسيف الإسلام القذافي، وخليفة حفتر إلى حين امتثالهما للتحقيق فيما اسند إليهما من وقائع".

وبيّن مسعود ارحومة مفتاح، أنّ القضية مرفوعة ضد سيف الإسلام وحفتر تتعلق "بقتل مواطنين في بلدة إسبيعة (جنوب العاصمة طرابلس) من قبل المجموعة المسلحة فاغنر (الروسية)".

ولفت المدعي، إلى أن حفتر متهم أيضا في قضايا تتعلق بقتل 63 مهاجرا غير نظامي في قصف مركز استقبال المهاجرين بمدينة تاجوراء (شرق طرابلس) 2019، وقتل مواطنين اثنين في قصف على مدينة الزاوية (شمال غرب) ديسمبر 2019، وقتل 26 طالبا في قصف جوي استهدف الكلية العسكرية في طرابلس جانفي 2020، وفق نصّ الرسالة.

ويعارض طيف كبير من الليبيين ترّشح سيف الإسلام القذافي والمشير خلفية حفتر للانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها يوم 24 ديسمبر المقبل، رافضين قيادتهم من متوّرط في جرائم ضدّ الإنسانية. 

{if $pageType eq 1}{literal}