Menu

حركة الشعب تدعو الحكومة لاصدار الأمر الترتيبي المُتعلق بالقانون عدد 38


سكوب أنفو- تونس

دعت حركة الشعب، الحكومة إلى حلحلة الملفات ذات العلاقة بالتشغيل الهش وكذلك ملف المفروزين أمنيا على خلفية نشاطهم النقابي و السياسي في الجامعة و الدكاترة المعطلين عن العمل.

و حمّلت الحركة، في بيان لها اليوم السبت 2021، ، الدولة كل المسؤولية في إدماج قوة البلاد الشبابية في المساهمة في بناء تونس الجديدة ، و إيقاف نزيف تحويلها إلى فريسة سهلة لعصابات الهجرة  السرية والإرهاب والانحراف، وفق نص البيان.

و اعتبرت حركة الشعب في بيانها، أنّ القانون عدد 38 لسنة 2020 المؤرخ في 13  أوت  2020  هو قانون من قوانين الدولة وجب أن يُنفذ، داعية الحكومة إلى مباشرة إصدار الأمر الترتيبي  المتعلق به بعيدا عن استحضار كل الخلفيات و الحسابات السياسية التي رافقت صياغته و المصادقة عليه.

كما ثمنت الحركة  الاتفاق الموقع بين الحكومة و الاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص ملف عمال الحضائر ودعت  الحكومة إلى الإسراع بإصدار الأوامر الترتيبية المتعلقة به و توسيع نطاق المشمولين به و خاصة الفئة العمرية 45-55.

يذكر أنّ رئيس الجمهورية، قد صرّح أمس، خلال لقاء جمعه بوزير التشغيل، بأنّ من وضعوا القانون عدد 38 المُتعلق بتشغيل المعطلين عن العمل، كانوا يعلمون بأنه غير قابل للتطبيق ممّا أثار ردود فعل غاضبة في صفوف المعطلن الذين احتجوا أمام مقرات بعض الولايات . 

{if $pageType eq 1}{literal}