Menu

جرديان البريطانية" : لندن تخطط لإعلان حركة "حماس منظمة "إرهابية"


سكوب أنفو- وكالات

كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن مؤيدي حركة "حماس" الفلسطينية، قد يواجهون حكماً بالسجن "يصل إلى 10 سنوات"، بموجب خطة جديدة ستعلن عنها لندن  اليوم الجمعة، تصنف بموجبها الحركة ككل "منظمة إرهابية"، علما وان المملكة المتحدة  اقتصرت إلى الآن على حظر الجناح العسكري للحركة المعروف باسم "كتائب عز الدين القسام".

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، إن حكومتها "ستحظر الحركة بموجب قانون الإرهاب"، ما يعني أن "أي شخص يعرب عن دعمه لحماس، أو يرفع علمها، أو يقوم بتنسيق اجتماعات لها سيكون مخالفاً للقانون".

وتأمل باتيل، وفقاً للصحيفة ذاتها ، في دفع عجلة التغيير خلال جلسة البرلمان الأسبوع المقبل، في خطوة قالت إنها "ستساعد بمكافحة معاداة السامية".

 

وأوضحت باتيل للصحافيين في واشنطن،  "تبنينا وجهة نظر مفادها أنه لم يعد بإمكاننا فصل الجانب العسكري عن السياسي"، مضيفة أن هذا التوجه "يستند إلى مجموعة واسعة من المعلومات الاستخباراتية والروابط الخاصة بالإرهاب التي تتحدث قسوتها عن نفسها".

وبحسب باتيل، فإن هذه الخطوة "ستعزز القضية ضد أي شخص يلوح بعلم حماس في المملكة المتحدة، وهو عمل من شأنه أن يجعل اليهود يشعرون بعدم الأمان".

وأشارت الصحيفة البريطانية،  إلى أنه تم تصنيف حركة حماس بالفعل "منظمة إرهابية محظورة" من قبل كل من الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي، ما يعني "إمكانية مصادرة أصولها وسجن أعضائها".

{if $pageType eq 1}{literal}