Menu

غازي الشواشي: قانون المالية التعديلي صُنع خلسة في الغرف المظلمة


سكوب أنفو- تونس

اعتبر أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد خرج عن الأُطر الشرعية وجمع كافة السُلط بيده.

و في تصريح لموقع الصباح نيوز، اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021، أكّد الشواشي، أنّه لا يُمكن قبول التدابير الاستثنائية إلاّ إذا كانت مُسقفة وفق تاريخ مضبوط.

و لفت الشواشي إلى أنّ ''المراسيم الرئاسية حسب الأمر الرئاسي غير قابلة لأي وجه من أوجه الطعن وتصدر  دون حوار أو نقاش مع الأطراف المعنية والفاعلين السياسيين والاقتصاديين''، لافتا إلى أن ''المراسيم الرئاسية حسب الأمر الرئاسي غير قابلة لأي وجه من أوجه الطعن وصدرت دون حوار أو نقاش أو تمش تشاركي مع الأطراف المعنية والفاعلين السياسيين والاقتصاديين''.

و قال الشواشي، إنّ لدولة تعمل خارج الأُطر الشرعية والأطر الدستورية ومن أهمها السلطة التشريعية التي ضمها رئيس الجمهورية إليه"،

وتابع أمين عام حزب التيار الديمقراطي أنّ "قانون المالية التعديلي صُنع في الغرف المظلمة خلسة، وفي صمت، دون أخذ رأي الأطراف المعنية من سياسيين وماليين واقتصاديين ودون أن يتم عرضه على الأقل في ندوة صحفية من قبل وزيرة المالية أو رئيسة الحكومة نجلاء بودن، واعتبره مرسوما غير قابل للطعن أو للرقابة، وفق تصريحه.

 

 و دعا غازي الشواشي، "الشعب والمتابعين والأطراف المعنية الى التعبير عن رفضهم وعدم احترامهم لما وصفها بـ ''نصوص قانونية بدورها لا تحترم الأطر القانونية، ومراسيم تصنع خلسة دون الفاعلين".

 

 

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}