Menu

اتحاد الشغل بتطاوين: قضية الكامور عادلة لكن الاعتصام في الوقت الحالي لا يخدم مصلحة الجهة


 

سكوب أنفو-تونس

أكدّ الكاتب العام الجهوي المساعد باتحاد الشغل بتطاوين عدنان اليحياوي، أنّ اتفاق الكامور ليس على رأس أولويات الحكومة في الوقت الحالي، بسبب انكبابها حاليّا على إعداد مشروع قانون المالية وتعبئة موارد الدولة.

وقال اليحياوي، خلال حضوره بإذاعة إكسبراس أف أم، اليوم الخميس، أنّ اللقاء الأخير بين اتحاد الشغل وأعضاء الحكومة، عبرت فيه الحكومة عن التزامها بتطبيق كل وعودها واتفاقاتها مع اتحاد الشغل، ومن بينها اتفاق الكامور، بحسب تصريحه.

وبيّن المتحدّث، أنّه لا وجود لنية لمراجعة الاتفاق المذكور، لكن سيقع تقييمه والنظر في كيفية تطبيقه، خاصّة وأنّ القرارات الصادرة عن رئاسة الحكومة بخصوص الاتفاق هي قرارات ذات طابع تنفيذي والحكومة ملزمة بتطبيقها، وفق تعبيره.

ودعا الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي، إلى ضرورة عقد جلسة في أقرب وقت ممكن للنظر في مدى تطبيق الاتفاق وتحديد المسؤوليات، بحسب تقديره.

وشدّد اليحياوي، على أنّ الجهة لم تعد تحتمل مزيدا من الإغلاق والتعطيل لنشاط القطاع النفطي، معتبرا أنّ قضية اتفاق الكامور عادلة إلا أن التحرك الاحتجاجي في هذا الظرف لا يخدم مصلحة أهالي الجهة، تعليقا على إعلان تنسيقية اعتصام الكامور إمهالها الحكومة 3 أيام قبل التصعيد من جديد.

  

{if $pageType eq 1}{literal}