Menu

اتهمته بالتآمر على أمن الدولة: بالطبيب يقاضي نقابة السلك الديبلوماسي


سكوب أنفو- تونس

قام  الوزير المُستشار السابق لدى رئيس الجمهوري، عبد الرؤوف بالطيبب، بإيداع شكاية جزائية لدى وكالة الجمهورية بمحكمة تونس شكاية من أجل الإساءة لشخص عبر الشبكة العمومية للاتصالات، والقذف العلني، والايهام بجريمة والوشاية الكاذبة، ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي، ضد نقابة الأمن الديبلوماسي، وفقا لما أكّده أكّد المحامي المختار الجماعي، الذي كلف بتقديم القضية.

و دوّن المحامي المختار الجماعي، على موقع فايس بوك،  أنّ الشكاية المذكورة تأتي ''تبعا لما ورد من أكاذيب بالبيان الصادر عن نقابة السلك الديبلوماسي وما يتعرض له بالطيب من استهداف من طرف المكتب النقابي المذكور'' وفق نص التدوينة.

و في بيان لها يوم الأحد الماضي، نددت نقابة السلك الدبلوماسي بتصريحات الموظف المتقاعد عبد الرؤوف بالطبيب، الذي شغل سابقا خطة الكاتب العام  للنقابة الاساسية لاعوان وزارة الشؤون الخارجية الراجعة بالنظر لاتحاد الشغل وعمل سفيرا لتونس ببودابست ومستشارا دبلوماسيا لدى رئيس الجمهورية.

وأوضحت النقابة في بيانها  أنّ المعني "توسط في تعيين العديد من أمثاله، المعروفين  بولائهم لحركة للنهضة ولمنصف المرزوقي خاصة، سواء كمستشارين او في غيره من المسؤوليات السامية".

 كما قام بالطبيب وفق البيان، بترقية عدد من المسؤولين الحاليين المباشرين بوزارة الشؤون الخارجية.

 

 وطالبت نقابة السلك الدبلوماسي سلطة الإشراف على المرفق الدبلوماسي، "التي نستغرب من عدم تحركها و التزامها الصمت  على تصريحات المعني"، برفع دعوى جزائية لمقاضاته بتهمة خرق واجب التحفظ المحمول عليه و افشاء اسرار الدولة والتآمر على الامن القومي التونسي بوصفه سفير  ومستشار دبلوماسي سابق. 

{if $pageType eq 1}{literal}