Menu

الشعيبي: النهضة تدفع اليوم ثمن نضالها وتضحيتها من أجل إنجاح الانتقال الديمقراطي


سكوب أنفو-تونس

أكدّ المستشار السياسي لرئيس البرلمان المجمّدة أشغاله رياض الشعيبي، أنّ حركة النهضة تدفع اليوم ثمن بعض الخيارات والسياسيات التي توّختها، والتي لم ترضي الجميع.

وبيّن الشعيبي، خلال حضوره بإذاعة إكسبراس أف أم، اليوم الاثنين، أنّ الحركة كانت مجبرة على اتّخاذ سياسات وتوجهات وخيارات لا ترضي الجميع، لكنها قدّرت أنّها في مصلحة البلاد، وذهبت في هذه الخيارات البعيدة عن 'الشعبوية' أو 'الغوغائية' التي تريد من الأحزاب أن تكون أغنية لكلّ مستمع، مبرزا أنّ النهضة ليست كذلك بل لديها رؤى وبرامج، بحسب تعبيره.

وقال المتحدّث، إنه لا يتوّقع أن يحافظّ حزب شارك في الحكومات المتعاقبة سواء بدعم خارجي أو داخلي، وفي ظلّ الظروف التي مرّت بها البلاد، على قاعدته الشعبية، وفق تقديره.

ولفت الشعيبي، إلى أنّ النهضة راهنت على إنجاح مسار الانتقال الديمقراطي، وناضلت وضحّت لأجله، ودفعت من رصيدها في سبيل تحقيق ذلك، معتبرا أنّ هذا النجاح لم ينل رضاء البعض، وفق تصريحه.

وأكدّ المتحدّث، أنّ الحركة لو كانت 'أغنية لكل مستمع'، لكانت اليوم مصطفة إلى جانب الأحزاب والقوى السياسية التي وصفها بالشعبوية، لكنّها اتّخذت خيارات ضد الرأي العام أو جزء من ناخبيها، مذّكرا بتصويتها ضدّ قانون تحصين الثورة، وفق قوله. 

{if $pageType eq 1}{literal}