Menu

المنفي: " لسنا قلقين من مشاركة أي ليبي إذا استوفى شروط قوانين الانتخابات"


سكوب أنفو- وكالات

كشف رئيس المجلس الرئاسي الليبي،  محمد المنفي،  عن خطوات جادة يجري اتخاذها للتوصل إلى حل وسط بشأن انتخابات الـ24 من ديسمبر المقبل.

وشدد المنفي،  خلال مقابلة أجرتها معه "رويترز"، ونقلتها صحيفة المرصد الليبية، اليوم الاثنين،  على ضرورة التفاؤل بشأن إقامة الانتخابات في موعدها المقرر بموافقة الليبيين، مؤكدًا السعي بجدية للتوصل لتوافق لإجرائها في الـ24 من ديسمبر المقبل.

وأوضح المنفي ،أن المجلس الرئاسي يحاول قدر الإمكان إنهاء العملية الانتخابية بطريقة ديمقراطية وشفافة ومقبولة لجميع الليبيين في موعدها مع ضرورة تسليم السلطة إلى سلطة منتخبة، مضيفًا " لسنا قلقين من مشاركة أي ليبي إذا استوفى شروط قوانين الانتخابات".

ونبه المنفي، في ذات السياق،  لأهمية أن لا يكون هناك خلافات على المرشحين الذين يستوفون متطلبات قوانين الانتخابات بمجرد الاتفاق عليها.

 

وكان سيف الإسلام القذافي، نجل معمر القذافي ، قد قدّم أمس الاحد،  ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في 24 ديسمبرالجاري.

 وعلى الرغم من إعلان مفوضية الانتخابات في ليبيا استكمال سيف الإسلام القذافي  "المسوغات القانونية" لعملية تقديم ترشحه رسميا، يظل الوضع القانوني لنجل القذافي المحكوم في ليبيا بالإعدام، والمطلوب من القضاء الدولي بسبب اتهامه بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية"، محل جدل.

{if $pageType eq 1}{literal}