Menu

عميرة: سعر تلقيح 'الڨريب' أصبح هذه السنة مثل الأسعار المتداولة في أوروبا


سكوب أنفو-تونس

 أكّد  رئيس نقابة الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، أنّ لقاحات نزلة البرد الموسمي 'الڨريب' ستكون متوفرة موفى شهر نوفمبر الحالي.

وكشف عميرة في تصريح لإذاعة موزاييك، اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021، "مُستعدّون للانطلاق في التلقيح ضدّ النزلة الموسمية واشترت الدولة ككل عام كميات من اللقاحات وعادة تكون الكمية كافية باستثناء السنة الماضية كانت الكمية غير كافية بالنظر للخلط الذي وقع بين النزلة الموسمية وفيروس كورونا، في السابق كان يتمّ التخلص من كميات زائدة".

وأضاف "التلقيح ضدّ النزلة الموسمية هذه السنة سيكون أكثر حماية وسيكون اللقاح متوفرا آخر شهر نوفمبر".

كما أفاد عميرة "أصبح السعر هذه السنة مثل الأسعار المتداولة في البلدان الأوروبية، في السنة السابقة كان سعر اللقاح 16 دينارا وهذه السنة ارتفع لـ50 دينارا …المخبر هو الذي يحدد السعر، المخابر هي التي حددت السعر وهو السعر المعمول به في اوروبا وفي العالم ككل".

وتابع "إثر نزع الكمامات هذه السنة وعودة الدراسة والروضات ونسق الحياة العادية،  عادت العدوى ولهذا هناك عديد من الأمراض مثل نزلة البرد وكورونا والاسهال ".

وأضاف، أيضا، أنّ "تجربة التلقيح في الصيدليات ناجحة وبلغنا تلقيح 60 ألف مواطن والآن اصبحت هناك امكانية للتلقيح بكورونافاك وأسترازينيكا، كنا في السابق نقدم تلاقيح استرازينيكا فقط، الطلب ارتفع في فترة ما ولكن عموما هناك عزوف ". 

{if $pageType eq 1}{literal}