Menu

إمضاء مذكرة تفاهم بين مجلس الأعمال التونسي الإفريقي وغرفة التجارة النيجيريّة


سكوب أنفو-تونس

أمضى مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة والصناعة النيجيرية تهدف الى تطوير المبادلات التجارية والاستثمار والشراكة الاقتصادية بين المؤسسات التونسية والنيجيرية.

كما ترمي الاتفاقية، المبرمة في إطار البعثة الاقتصادية الاستكشافية التي نظمها مجل الاعمال التونسي الإفريقي إلى العاصمة نيامي، من 9 إلى 13 نوفمبر 2021، إلى تعزيز الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في تونس وجمهورية النيجر، وتوسيع التعاون بين منخرطي المؤسستين من خلال تسهيل المبادلات التجارية والاستثمار والشراكة الاقتصادية بين المؤسسات التونسية ونظيراتها النيجيرية.
ويتعهد الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس مجلس الاعمال، انيس الجزيري، ورئيس غرفة التجارة والصناعة النيجيرية، موسى سيدي محمد، بضبط ومتابعة مجالات تدخل خصوصية لدفع العلاقات الثنائية والتبادل التجاري والارتقاء بهما عبر القيام بدراسات للسوق وتحاليل اقتصادية وتقديم مقترحات لتطوير المعايير المعمول بها وذلك في اطار المصلحة المشتركة والمتبادلة.
وسيضع مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، حسب نص الاتفاقية، على ذمة الغرفة ، معطيات ومنشورات ومشاريع تتعلق بالأنشطة الاقتصادية في تونس وافريقيا وتبادل المعلومات حول المعارض التجارية في تونس وافريقيا.
في المقابل، ستقوم غرفة التجارة والصناعة النيجيرية بمرافقة المؤسسات التونسية ووضع خبراتها وشبكة علاقاتها على ذمتها من أجل تيسير النفاذ الى السوق النيجيرية والتعريف بالمجلس على المستوى المحلي عبر جميع المحامل الاعلامية ومن بينها الموقع الالكتروني للجامعة علاوة على مرافقة المؤسسات التي تسعى الى نقل التكنولوجيا لإنجاز مشاريع في النيجر.

ومجلس الأعمال التونسي الأفريقي هو منظمة غير حكومية أسسها فاعلون اقتصاديون وتتمثل مهمته في دعم الشركات التونسية في الأسواق الإفريقية. 

{if $pageType eq 1}{literal}