Menu

الجرندي يلتقي بباريس مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى


 

سكوب أنفو- تونس

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، على هامش مشاركته في قمة باريس حول ليببا المنعقدة اليوم الجمعة،  بالعاصمة الفرنسية، لقاء مع Yael LEMPERT، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، حيث أكّدت المسؤولة الأمريكية على أهمية العلاقات التونسية-الأمريكية ومتانتها، مبرزة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى الشريك الذي يمكن لتونس أن تعول عليه في هذه المرحلة الدقيقة ومشددة على ثقة بلادها في أن تونس ستستأنف حيويتها الاقتصادية والسياسية بعد تشكيل الحكومة واستكمال هذه الخطوة الهامة ببقية الخطوات المقبلة التي من شأنها أن تعيد المؤسسات الدستورية إلى مسارها الصحيح، بجسب بلاغ لوزارة الخارجية .

من جهة أخرى، عبرت المسؤولة الأمريكية عن الارتياح  لمستوى التعاون القائم بين البلدين في مجلس الأمن الدولي والتشاور المستمر بينهما حول مختلف القضايا الدولية ولا سيما منها ذات الصلة بالأمن والسلم الدوليين.

 وأكدت في هذا السياق عزم واشنطن مواصلة الحوار والتشاور مع تونس في خصوص كل ما يدعم العلاقات الثنائية والارتقاء بها نحو أفضل المستويات.

{if $pageType eq 1}{literal}