Menu

ممثّل الكرامة القابضة بإذاعة شمس أف أم يمنع بثّ بيان الهياكل النقابية ويسحبه من الموقع


 

سكوب أنفو-تونس

أعلنت الهياكل النقابية لإذاعة شمس أف أم، عن إقدام ممثل الكرامة القابضة المُكلّف بتسيير الإذاعة على التدخل في الخط التحريري للمؤسسة، عبر منع بث البيان الصادر عن فرع نقابة الصحفيين والنقابة الأساسية بالإذاعة الصادر أمس.

واستنكرت الهياكل، في بيان لها، اليوم الخميس، ما أقدم عليه ممثل الدولة في منع بث بيان النقابات في النشرات الإخبارية، وسحبه من موقع الإذاعة على الإنترنات، في حين تم نشره في عديد وسائل الإعلام الأخرى.

وأكدّت الفروع النقابية، أن هذا القرار يُمثل تدخلا غير مقبول في الخط التحريري للمؤسسة الإعلامية والمضامين الإخبارية، معتبرة الصنصرة شكلا من الأشكال الفجّة في الإخلال بضوابط المهنة الصحفية وأخلاقياتها وتعديا صارخا على حرية الرأي والتعبير المكفولة دستوريا، مذّكرة بأنه سبق وأن تدخل في محتوى مقال إخباري آخر خدمة لطرف معين.

واستغربت، من اتخاذ ممثل الدولة هذا القرار في هذه المرحلة بالذات، مبيّنة أنّ ذلك يعكس توجّها لدى الإدارة لضرب حرية الإعلام، محذّرة من تكرار مثل هذه الممارسات، واستعدادها لخوض كافة الاشكال النضالية دفاعا عن الاذاعة واستقلالية خطها التحريري.

ويذكر أنّ الهياكل النقابية بالإذاعة، كانت قد أصدرت يوم أمس، بيان تحدّثت فيه عن ضبابية مسار التفويت في الإذاعة وعدم وضوح الرؤية التي تمر بها المؤسسة، وكذلك بخصوص حالات الطرد والهرسلة التي يتعرض لها عدد من الزملاء وأمر بسحبه من موقع الإذاعة على الانترنات. 

{if $pageType eq 1}{literal}