Menu

جراد: لا تراجع عن فتح مفاوضات جديدة للزيادة في الأجور وتطبيق جميع الاتفاقيات


 

سكوب أنفو-تونس

أكدّ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل عبد الكريم جراد، أنّه لا تراجع عن استئناف جولة جديدة من المفاوضات الاجتماعية بشأن الزيادات في الأجور لسنة 2021، وعن تطبيق جميع الاتفاقيات الممضاة مع الحكومات السابقة وعدم الالتفاف عليها.

وشدّد جراد، خلال حضوره بإذاعة إكسبراس أف أم، اليوم الخميس، على أهمية هذه المطالب في ظلّ انحدار وتدهور المقدرة الشرائية للمواطن، وعدم بحث الطرف الحكومي عن حلول جدية لمقاومة غلاء الأسعار، وفق تعبيره.

وبيّن المتحدّث، أنّ مراجعة منظومة الدعم قابل للنقاش ولكن رفعه مرفوض، داعيا إلى أهمية توجيه الدعم للفئات المستحقة بعد تحديدها بدقة لتشمل الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل والمتوسطة أيضا، على غرار الموظفين والمتمتعين بالسيارات الشعبية الذين يستحقون هذا الدعم من الدولة، بحسب قوله.

وأوضح جراد، أنّ "صندوق النقد الدولي لا يطالب برفع الدعم وإنما توجيهه لمستحقيه، وأنّ الخلاف هو في تحديد الفئات المستحقة للدعم".

وبخصوص المؤسسات العمومية، أكد المتحدّث، أن الاتحاد يساند جهود النهوض بالمؤسسات العمومية وإعادة هيكلتها مع تشريكه في ذلك، من أجل تحسين مردودية هذه المؤسسات، دون التفويت فيها، بحسب قوله.

  

{if $pageType eq 1}{literal}