Menu

السيسي إلى باريس لحضور مؤتمر دولي حول ليبيا


 

سكوب أنفو- وكالات

أعلنت الرئاسة المصرية،  في بيان لها، اليوم الخميس، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى فرنسا للمشاركة في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي ، إن "مشاركة السيسي، في المؤتمر تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانيويل ماكرون، وفي ضوء العلاقات الوثيقة التي تربط مصر وفرنسا، فضلاً عن دور مصر المحوري في دعم المسار السياسي في ليبيا على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي".

وأوضح راضي ، أن الرئيس السيسي يعتزم التركيز خلال أعمال المؤتمر على "تكاتف المجتمع الدولي لمساندة ليبيا خلال المنعطف التاريخي الهام الذي تمر به حالياً، خاصةً من خلال إجراء الاستحقاق الانتخابي المنتظر في موعده المحدد في شهر ديسمبر القادم".

كما سيركز الرئيس المصري على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية و"المرتزقة" والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، فضلاً عن "إلقاء الضوء على الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية".

وأشار  المتحدث الرسمي، إلى أن برنامج السيسي، في فرنسا يتضمن عقد مباحثات قمة مع الرئيس الفرنسي إيمانيويل ماكرون، لبحث مجمل جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

{if $pageType eq 1}{literal}