Menu

ينشط ضمنها أعوان في الصحة: شبكات لبيع أقراص الإجهاض للقاصرات بـ150 دينار للقرص الواحد !!


سكوب أنفو- تونس

تمكنت فرقة الأبحاث  والتفتيش للحرس الوطني  بسوسة ، مؤخرا من الإطاحة بمروجين خطيرين أصيلا الجهة ، وتم العثور بحوزتهما على 104 قرص إجهاض عمدت إلى ترويجها بمبلغ يتراوح بين 100 و150 دينار للقرص الواحد.

وكشفت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الأبحاث الأمنية انطلقت للكشف عن 'المافيا ' التي تعمد إلى استهداف الفتيات القاصرات دون سن 18 الحوامل خارج إطار الزواج بكامل ولايات الجمهورية ، عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، خاصة وأن هذه الحبوب لا يتم بيعها في الصيدليات وتتوفر فقط داخل الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري أو بعدد من العيادات الطبية أو المصحات الخاصة .

وأوضحت مصادر الصحيفة ذاتها ، أن هذه الشبكات أو' المافيا' ،  تنشط في أكثر من 7 ولايات وهي مختصة في بيع الأقراص الممنوعة على غرار الأدوية المخدّرة  الخاصة بمرضى الأعصاب وأقراص الإجهاض و"سوبيتاكس"وأنواع أخرى، وتتم عملية تهريب هذه الأقراص في اغلب الأحيان من خارج البلاد، عبر المسالك غير القانونية الرابطة بين تونس والجزائر .

كما ينشط ضمن هذه الشبكات عناصر تعمل في مجال الصحة والتي تقوم بسرقة حبوب الإجهاض على مراحل وبيعها للمروجين الذين يتولون مهمة توزيعها بين العناصر التابعة لهم في الولايات المستهدفة وبدرجة أولى ولايات تونس الكبرى.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}