Menu

مسؤول ايراني: " لن نخوض في مفاوضات نووية اتفق عليها منذ 2015"


 

سكوب أنفو- وكالات

قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، علي باقري كني، "لن نخوض في مفاوضات نووية، الموضوع النووي تم الاتفاق عليه بصورة كاملة في عام 2015".

وأضاف باقري في تصريحات قبيل توجهه من باريس إلى برلين، في رحلته التي يقوم بها إلى عدة دول أوروبية، اليوم الاربعاء، إن "ما نناقشه في المفاوضات المقبلة في فيينا هو موضوع آثار خروج واشنطن من الاتفاق، وهذا ينحصر فقط بالعقوبات غير القانونية المفروضة علينا".

وكان باقري كني، قد نقل في تصريحات اعلامية سابقة،  إن مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي المتوقفة منذ جوان  الماضي، ستستأنف، غدا الخميس وطالب الوزير الأمريكيين باتخاذ مبادرة جادة قبل التفاوض بشأن برنامج ايران النووي.

وذكر النائب حجة الإسلام علي رضا ميرسليمي، في تصريح لوكالة أنباء "فارس" ، أن الوزير حسين امير عبداللهيان، خلال اجتماع مغلق عقده مجلس الشورى بحضوره، امس الأحد "أعلن بصراحة أن سياسة الجمهورية الإسلامية تتمثل في الخطوة مقابل الخطوة والعمل مقابل العمل".

ونقل النائب عن الوزير تأكيده أنه يتعين على الولايات المتحدة إثبات حسن نواياها وصدقيتها، والقيام بمبادرة جادة قبل التفاوض، مشدداً على أن طهران تعتزم مواصلة الحوار بشأن القضايا التي حصلت منذ انسحاب إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من الاتفاق النووي المبرم عام 2015، من دون التطرق إلى قضايا أخرى.

{if $pageType eq 1}{literal}