Menu

اليوم :هيئة إدارية لاتحاد الشغل


سكوب أنفو-تونس

قرّر المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل دعوة الهيئة الإدارية الوطنية إلى الانعقاد اليوم الأربعاء بمدينة الحمامات.

 ومن المنتظر أن تعكف الهيئة على تحليل الوضع النقابي والوطني العام والاعداد الجيد للقاء المبرمج مع الحكومة يوم الاثنين المقبل  15 نوفمبر .

كما أنه  من المتوقع أن يصدر عن الهيئة الإدارية بيان يوضح رؤية المنظمة الشغيلة حول الوضع العام في البلاد وأهم المواقف و الخيارات المطروحة في المرحلة القادمة.

كما ستكون على طاولة الهيئة ملفات الاتفاقيات الممضاة مع الحكومة، لعل ابرزها:الاتفاقيات  المبرمة في الوظيفة العمومية  والتي يقدّر عددها بـ46 اتفاقية وتنزيلها بالرائد الرسمي  اضافة إلى الاتفاقيات التابعة للقطاع العام وعددها 13 اتفاقية وتنزيلها ايضا بالمطبعة الرسمية للجمهورية التونسية .

كما انه ومن بين الاتفاقيات الاخري التي تنتظر التفعيل نجد، اتفاقية 8 ماي 2018  التي تنص على تسوية وضعية الآلاف من المعلمين النواب وفق شروط ميسرة وتحديد دقيق لسلعات العمل وفقا للشهادة العلمية ، إلى جانب الاتفاقيات المبرمة مع الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل واتفاق الكامور وملف الحضائر وغيرها من الملفات الاخرى العالقة .

{if $pageType eq 1}{literal}