Menu

رئيس حزب التحالف من أجل تونس: " لا علاقة لنا بقيس سعيّد "


 

سكوب أنفو- تونس

 فنّد رئيس حزب التحالف من أجل تونس، سرحان الناصري، وجود أي علاقة بين الحزب و رئيس الجمهورية، قيس سعيّد.

وقال في حواره مع  "الجوهرة أف أم"، اليوم الاربعاء،  إن حزبه "يضم مجموعة شبابية تعمل بفكر جديد ورسالة جديدة"، مشيرا إلى أنّ تونس بحاجة إلى تغيير القوانين والمنظومة التشريعية .

وأضاف الناصري أنهم من "الداعمين لما جاء في 25 جويلية وأنهم طالبوا بتلك الاجراءات التي تم اتخاذها منذ فترة، من ذلك تطبيق الفصل 80 من الدستور وإقالة حكومة المشيشي وحل البرلمان وإطلاق حوار وطني والمرور إلى انتخابات رئاسية و تشريعية سابقة لأوانها".

ودعا الناصري، إلى  حل البرلمان والتوجه نحو انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة.

وفي تعليقه عن أزمة النفايات في صفاقس، وأحداث عقارب ، أفاد الناصري، أن التعامل الامني كان اكبر خطأ في مدينة عقارب، محملا رئيسة الحكومة نجلاء بودن المسؤولية على ما حصل خلال اليومين الفارطين داعيا إياها إلى اصلاح منظومة البيئة ككل ، على حد قوله.

كما دعا المتحدث رئيس الجمهورية إلى التعيين الاستعجالي لوال على جهة صفاقس واجراء مفاوضات مع أهالي صفاقس وعقارب ، مطالبا اياه بزيارة الجهة.

واشار الناصري إلى عدم وجود فائدة لاستمرار الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات داعيا سعيد إلى حلّها لفشلها في فتح الملفات المتراكمة منذ سنوات وبتعدد الحكومات ، وتفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص لتحويل النفايات إلى طاقة، وفق تعبيره.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}