Menu

جهاد أزعور: 'صندوق النقد الدولي سيواصل التواصل المباشر مع السلطات التونسية لكن بشروط..'


 

سكوب أنفو- اقتصاد

قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي ، إنّ صندوق النقد الدولي يتواصل حاليا مع تونس إلا أنه لا يوجد اطار زمني محدد لذلك.

وأوضح ازغور، في مقابلة له مع قناة 'الشرق'، اليوم الثلاثاء، بأن هناك اصلاحات أساسية يجب القيام بها في تونس بعد تعيين الحكومة الجديدة بهذه المرحلة الجديدة،  لافتا النظر إلى الصندوق أبدى التعاون وان فريق عمله سيواصل التواصل المباشر بين الصندوق والسلطات التونسية للتحفيز وبناء على مراجعة أولويات تونس واستراتيجية عمل حكومة نجلاء بودن ضمن أطر معينة .

وأضاف المتحدث بأن الصندوق سيبدأ اليوم العمل على مرحلتين مع تونس ستكون الأولى بمراجعة أولويات الحكومة الاصلاحية وبموعد زمني محدد والثانية بتفعيل التحديات الاقتصادية وبناء عليه يتمّ وضع برنامج جديد يدعمه الصندوق ، على حدّ قوله.

 

جدير بالذكر أن  المديرة العامّة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغييفا، قد اكدت في ندوة صحفية انتظمت في إطار الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك العالمي والصندوق (من 11 الى 17 اكتوبر 2021)، ان تونس لاتزال بحاجة إلى تنفيذ إصلاحات اقتصادية محددة وعاجلة لتحقيق الاستقرار وديمومة المالية العمومية، قصد توفير مناخ ملائم للتشغيل وتحقيق نمو أكثر استدامة.

{if $pageType eq 1}{literal}