Menu

قناة حنبّعل تدعو الهايكا لعقد لقاء سريع والتفاعل إيجابيا مع مطلب تسوية وضعيتها


سكوب أنفو-تونس

دعت قناة حنّبعل، الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري إلى التعاطي الإيجابي والعاجل مع المطلب الملح لإعادة فتح باب التسوية للقناة.

وطالبت القناة، وفق بيان لها، اليوم الاثنين، بعقد لقاء سريع مع الهيئة ينتهي باتفاق لإعادة البث، فضلا عن منحها فترة إمهال لاستكمال الملّف القانوني والإداري والمالي لها.

وأكدّت الإدارة العامة، استعدادها التام للتوّصل إلى اتفاق يحفظ حقوق جميع الاطراف ويحد من الخسائر المالية المتواصلة التي تتكبدها القناة، نتيجة انقطاع البث مما سيزيد من تعميق أزمتها المالية ومن الاحتقان الاجتماعي داخلها وفي صفوف كل العاملين فيها.

وأهابت قناة حنّبعل، بجميع الأطراف الاجتماعية وفي مقدّمتها الاتحاد العام للشغل، ونقابة الصحفيين إلى التدّخل ورعاية اتفاق صلحي يكفل عودة القناة ويضمن حقوق المهنية والمادية للعاملين فيها، ويكرس احترام القوانين المنظمة للقطاع السمعي البصري.

ويذكر أنّ قناة حنّبعل، كانت قد أعلنت عن قطع البثّ تلقائيا بعد تحذير من الهيئة العليا المستقلة للاتّصال السمعي البصري، على خلفية تنفيذها أحكام بقطع البث عن قناتي نسمة والزيتونة وإذاعة القرآن الكريم، بسبب عدم التزامها بكرّاس الشروط الخاص بالمؤسسات الإعلامية.

  

{if $pageType eq 1}{literal}