Menu

السودان : دعوات لاطلاق مسيرات مليونية ' لإسقاط المجلس العسكري'


 

سكوب أنفو- وكالات

أعلن تجمع المهنيين السودانيين، الاثنين، توافق تنسيقيات لجان ولاية الخرطوم على إطلاق مسيرات مليونية بهدف "إسقاط المجلس العسكري" السبت المقبل.

وقال في بيان نشره على موقع التواصل الاجتماعي 'فايسبوك'، اليوم الاثنين،  "توافقت التنسيقيات بالخرطوم على أن يكون السبت 13 نوفمبر المقبل يوماً ثورياً خالصاً، تسير فيه مليونيات الغضب لإسقاط المجلس العسكري".

وأهابت الصفحة بـ"جماهير الشعب السوداني بالداخل والخارج بالمشاركة بفاعلية في المليونية"، وأعلن التجمع أنه يتم نشر مسارات ووجهات التظاهرات لاحقاً.

وكان موفد الأمين العام لجامعة الدول العربية  حسام زكي والوفد المرافق له ، قد اختتموا زيارتهم إلى الخرطوم استمرت ليومين ، أين عقدوا عددا من اللقاءات ، أبرزها كانت مع عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري وعبدالله حمدوك ، تناولت تطورات الأزمة الراهنة في السودان .

ونقل ممثل أمين عام الجامعة العربية ، رسالة شفوية من أبو الغيط ، مفادها دعم الجامعة العربية للمسيرة الانتقالية في السودان وحل الخلافات عبر الحوار نظرا للأهمية البالغة لاستمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدني إلى حين انتهاء تلك المرحلة ووصول البلاد إلى بر الامان من خلال عقد الانتخابات

{if $pageType eq 1}{literal}