Menu

صنّفها الكيان الصهيوني 'إرهابية': جمعية تونسية تندّد بالقرار وتدعو للتصدي له


سكوب أنفو-تونس

ندّدت جمعية "الورشة الاعلامية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية"، بتصنيف الكيان الصهيوني لستّ جمعيات فلسطينية كمنظمات إرهابية، معبّرة عن تضامنها معها.

ودعت الجمعية، في بيان لها، اليوم الاثنين، ما أسمتها بالقوى الثورية التقدمية في تونس والوطن العربي والعالم إلى التصدّي لهذا التصنيف، وتقديم الدعم الممكن لهذه الجمعيات، معتبرة أنّ هذا القرار يندرج في سياق الهجمة الصهيونية المتواصلة على الشعب الفلسطيني منذ عقود طويلة، واستهدافًا جديدا لمؤسّساته الوطنية والثورية.

وأكدّت "الورشة الإعلامية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية"، أنّ "الإرهاب الفعلي تمثله العصابات الصهيونية التي احتلت الأرض وشردت الشعب الفلسطيني على امتداد أكثر من سبعة عقود"، مبيّنة أن "هذه الجمعيات الفلسطينية تمثل جزءً من النسيج الوطني والثوري الفلسطيني والعربي المقاوم".

ويذكر أنّ الكيان الصهيوني، كان قد أعلن عن تصنيف ستّ مؤسّسات أهلية فلسطينية كمنظمات "إرهابية"، وهي اتحاد لجان العمل الزراعي واتحاد لجان المرأة الفلسطينية ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين، ومؤسسة الحق ومركز بيسان للأبحاث، بغد اتّهامها بتوفير الغطاء لترويج وتمويل أنشطة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. 

{if $pageType eq 1}{literal}