Menu

رفع قضية استعجالية ضدّ وزارة البيئة ووكالة التصرف في النفايات وعدد من بلديات صفاقس


سكوب أنفو-تونس

أكّد عضو تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس شفيق العيادي، أنّ مجموعة من الجمعيات والمواطنين سيرفعون قضية اليوم الاثنين، بمحكمة صفاقس 1 ضد كل من وزارة البيئة ووكالة التصرف في النفايات وبلديات صفاقس الكبرى السبع والمجلس الجهوي للولاية.

أفاد العيادي، في تصريح لإذاعة جوهرة، أمس الأحد 7 نوفمبر 2021، أنّه قد تمّ رفع القضية من يوم 4 نوفمبر الجاري،   وسيتمّ صباح الإثنين، إيداعها بمحكمة صفاقس 1 ضدّ كل من بلديات صفاقس الكبرى السبعة ووكالة التصرف في النفايات والمجلس الجهوي للولاية ووزارة البيئة.

وأضاف أنّه سيتمّ يوم غد الثلاثاء، إيداع شكاية بمحكمة صفاقس 2، موضّحا أنّ موضوع هذه الشكاية يتمثل في "الرفع الآني والعاجل للفضلات من شوارع وميناء وطرقات ومدارس وجامعات ومستشفيات صفاقس''. 

كما أشار إلى أنّ تنسيقية البيئة هي من تولّت التنسيق بين العديد من جمعيات المجتمع المدني والعديد من المواطنين لرفع تلك القضية. 

ودعت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي، إلى فتح مصبّ القنة بعقارب مؤقتا إلى غاية 31 ديسمبر المقبل وأشارت أنّ أهالي منطقة عقارب لهم الحق في عدم الموافقة على فتح المصبّ ولن يتمّ فتح المصب بالقوة. كما أكّدت الشيخاوي على ضرورة إيجاد أماكن تكون مصبّ للنفايات لكامل معتمديات صفاقس وذلك بالتنسيق مع وزارة أملاك الدولة وشدّدت قائلة '' ولاية صفاقس هي ولاية كُبرى وتستحق حلّ جماعي مُشترك بين كلّ الأطراف". 

{if $pageType eq 1}{literal}