Menu

بن مبارك: 'انقلاب' سعيّد محكوم عليه بالفشل وسننشئ منتدى لإيجاد الحلول لتونس


سكوب أنفو-تونس

أكد أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد خطّط لما أسماه بانقلاب 25 جويلية، مسبقا وعلى مدار سنة، وأنّ لديه أدلة على ذلك.

واعتبر بن مبارك، في مقابلة له مع صحيفة المانيفستو الإيطالية، اليوم السبت، أن 'انقلاب' رئيس الجمهورية محكوم عليه بالفشل، لأنّه لا يملك الوسائل للاستمرار، مرجعا رفضه للحوار لأنّ ليس لديه ما يشاركه مع أحد، على حدّ تصريحه.

وشدّد المتحدّث، على أنّ رئيس الدولة لا يحترم الرأي المخالف، ولا يمكن أن يكون حاملًا للقيم الديمقراطية، وغير قادر على قبول المعارضة، مشيرا إلى أنّه أجرى بحثًا حول رؤساء الدول الذين استخدموا مصطلحات مسيئة ضد خصومهم، واكتشف أنه لا يوجد رئيس وصف مواطنيه بالخونة أو بالفيروسات والبكتيريا، مثلما وصف سعيّد معارضيه، بحسب تعبيره.

ولفت بن مبارك، إلى أنّ الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد كارثي، والدولة استنفدت ماليتها العمومية، ولم يبق غير ترّقب موعد بداية التحركات الاجتماعية الأولى، على حدّ تقديره.

وفي سياق أخر، أكدّ أستاذ القانون أنّه على رأس قائمة سوداء تم عرضها في شارع بورقيبة في تونس مع أشخاص آخرين من القيادات اليسارية قبل مظاهرة داعمة لسعيد، وأنّه محلّ مراقبة إلى الآن، مؤكدا أنهم لن يستطيعوا ترهيبه أو إسكاته، بحسب قوله.

وأعلن بن مبارك، عن اعتزامه إنشاء منتدى ديمقراطي لإيجاد حلول لتونس من خلال محاولة توسيع قاعدة الحوار البناء قدر الإمكان، بحسب تأكيده.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}