Menu

الأولى منذ 2003: الرئيس الإيطالي يبدأ زيارة رسمية إلى الجزائر اليوم


سكوب أنفو- وكالات

يبدأ الرئيس الإيطالي "سارجيو ماتاريلا"، اليوم السبت، زيارة عمل رسمية إلى الجزائر تستمر يومين، هي الأولى لرئيس إيطالي منذ زيارة الرئيس الأسبق "كارلوس أزيليو تشامبي" سنة 2013.

ووفقا لبيان الرئاسة الإيطالية، فإنّ الرئيس، سيبدأ زيارته بوضع  إكليل من الزهور بمقام الشهيد تخليدا لأرواح شهداء حرب التحرير الجزائرية، وسيتم استقباله لاحقا من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمقر الرئاسة الجزائرية، وفي ختام اللقاء الثاني بين مسؤولي البلدين، سيدلي تبون وماتاريلا بتصريح للصحافة

ولفت البيان إلى أنّ أجندة "سارجيو ماتاريلا"، تتضمن لقائي مجاملة في فترة ما بعد الظهر، حيث سيلتقي كلا من رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، وسيكون ذلك في مقر إقامة الدولة بزرالدة.

ويلتقي الرئيس الايطالي بعدها بالجالية الايطالية بالجزائر بمقر سفارة بلاده، وينتقل بعدها إلى مقر قصر الشعب أين سيتم تناول وجبة عشاء على شرفه.

أما اليوم الثاني من زيارة رئيس الجمهورية الايطالي، فيتضمن وفق البيان ذاته، تدشين حديقة عمومية باسم صديق الجزائر والرئيس التنفيذي السابق لشركة المحروقات "إيني"، إنريكو ماتي، ويجري بعدها زيارة على قصر رياس البحر المعروف باسم "حصن 23".

وينتقل الرئيس الايطالي سارجيو ماتريلا، بعدها إلى ولاية عنابة، وسيزور كنيسة القديس أوغستين "سانت أغوستينو"، إضافة إلى متحف المدينة. 

{if $pageType eq 1}{literal}