Menu

الدهماني يُكذّب "الغارديان" البريطانية


 سكوب انفو-تونس

  نفى اياد الدهماني  الناطق الرسمي  باسم الحكومة  ما نشرته  صحيفة  "الغارديان " البريطانية ، وفق  مانقلته  وكالة تونس افريقيا للانباء عن بيان  قالت ان رئاسة الحكومة اصدرته، حول حصول حكومة يوسف الشاهد على تمويلات من صندوق اسود تابعا للخارجية البريطانية لقمع احتجاجات  جانفي الفارط  وتشويهها  وتلميع صورة الشاهد وإقناع الشعب التونسي بقبول الإصلاحات الكبرى .

 وقالت وكالة تونس افريقيا للانباء ان  الدهماني  اكد أن "التعاون مع المملكة المتحدة، يتم في إطار اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم الممضاة بين الحكومة التونسية والحكومة البريطانية".

وأشار وفق ذات البيان إلى أن "هذه الإتفاقيات تشمل العديد من المجالات في إطار التعاون الفني والتقني، ولا يتعلق أي منها بالتعاطي مع الإحتجاجات الإجتماعية في البلاد، بأي شكل من الأشكال حسب مانشرته التاب.

 ويذكر ان  "الغارديان" البريطانية كانت قد نشرت مقالا  امس الاثنين اكدت فيه حصولها على وثائق تفيد بتلقي حكومة الشاهد لتمويلات من الخارجية البريطانية.

ويذكر ان الجبهة الشعبية دعت الى مساءلة وزير الخارجية  خميس الجيهناوي حول الحادثة على اعتبار انها تمس من ديمقراطية تونس وسياستها الخارجية . 

{if $pageType eq 1}{literal}