Menu

جامعة التعليم الثانوي تدين هرسلة إحدى منظوريها من طرف عدد من المحامين


سكوب أنفو-تونس

أدانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، "حالة التجييش والهرسلة التي مورست وتمارس ضد الأستاذة فاتن بن سلامة من طرف الادعاء وترسانة محاميه وذلك بعد استدعائها أمام فرقة مقاومة العنف ضد المرأة والطفل  بتهمة الإساءة لتلميذ يدرس لديها".

وأكدت الجامعة، في بيان لها، مساء أمس، احترامها للقضاء ولحق كل صاحب حق اللجوء إليه دون أن يصبح ذلك مطية يركبها البعض للتنكيل بالمربين وجرهم الي المحاكم علي خلفية عدم رضا هؤلاء علي ما يقدمه المدرسون وفق المقتضيات الإدارية والقانونية والبيداغوجية المتعلقة بمهنتهم.

وأهابت جامعة التعليم الثانوي بالقضاء من أجل الانتصار لمدرسة يقوم فيها المدرس بعمله دون ضغوطات وتهديدات وهرسلة سيكون لاستمرارها الأثر البالغ علي المربين وعلي الأسرة التربوية ودور المدرسة.

كما دعت كافة المدرسات والمدرسين وهياكلهم النقابية بجهة المهدية وببقية الجهات إلى دعم زميلتهم بكل الأشكال التي من شأنها مساعدتها فيما تبقي من مسار قضيتها.

وكانت المربيّة فاتن بن سلامة أفادت في تصريح إعلامية، أن أكثر من 20 محاميا ينوبون في القضية، مبينة أنها مثلت أمام فرقة مقاومة العنف ضد المرأة والطفل بتهم تتمثل في إهانة تلميذها والإساءة إليه لأنه يرتدي نظارات بالإضافة إلى إلزامه بالجلوس في الطاولة الثالثة واسناد صفر إليه في تمرين منزلي و هرسلته يوميا.

ونفت بن سلامة اسنادها صفرا لهذا التلميذ أو هرسلته، مشيرة إلى أن خالة التلميذ محامية واستغلت صفتها لهرسلتها وقامت بتشويهها في الفايسبوك. 

{if $pageType eq 1}{literal}